بنك البنيان
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم..

بنك البنيان, هو بنك محدود بمجموعة بنيان نجران

في حال توفر حساب لديك في البنك يرجى القيام بتسجيل الدخول..

أو مراسلة الإدارة لإنشاء حساب لك..

شاكرين لك مرورك..

الإدارة..

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

بنك البنيان
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم..

بنك البنيان, هو بنك محدود بمجموعة بنيان نجران

في حال توفر حساب لديك في البنك يرجى القيام بتسجيل الدخول..

أو مراسلة الإدارة لإنشاء حساب لك..

شاكرين لك مرورك..

الإدارة..
بنك البنيان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
عدد زوار المنتدى

.: عدد زوار المنتدى :.

دخول

لقد نسيت كلمة السر

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» لحل المشاكل
ألــــــــغــضــــــــب Empty21/5/2011, 01:28 من طرف محمد صالح

» دور الشباب في تنمية المجتمع
ألــــــــغــضــــــــب Empty3/5/2011, 02:22 من طرف عبدالرحمن المصعبي

» من أسرار العبادات الطبية
ألــــــــغــضــــــــب Empty2/5/2011, 03:26 من طرف عبدالرحمن المصعبي

»  ألقاب المعمولات في كتاب سيبويه - (دراسة في المصطلح النّحوي
ألــــــــغــضــــــــب Empty2/5/2011, 03:24 من طرف عبدالرحمن المصعبي

» دمعة ندم ندم
ألــــــــغــضــــــــب Empty2/5/2011, 03:24 من طرف عبدالرحمن المصعبي

»  مواضيع ثقافية وادبية
ألــــــــغــضــــــــب Empty2/5/2011, 03:23 من طرف عبدالرحمن المصعبي

» اغرب المعلومات في العالم
ألــــــــغــضــــــــب Empty2/5/2011, 03:22 من طرف عبدالرحمن المصعبي

» لماذا سقط المسلمون حضاريا ؟
ألــــــــغــضــــــــب Empty2/5/2011, 03:22 من طرف عبدالرحمن المصعبي

» لماذا سقط المسلمون حضاريا ؟
ألــــــــغــضــــــــب Empty2/5/2011, 03:21 من طرف عبدالرحمن المصعبي

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 28 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 28 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 129 بتاريخ 6/11/2024, 23:38

ألــــــــغــضــــــــب

اذهب الى الأسفل

ألــــــــغــضــــــــب Empty ألــــــــغــضــــــــب

مُساهمة من طرف محمد صالح 12/3/2011, 22:29

ألغـــــــــــــــضــــــــــــــــــــــب

مقدمه

يلغي العقل والحكمه يعمي البصر والبصيره فهو جوامع الشر ومفاتيحه فكم من نادمٍ عض الأصبع ولكن بعد

فوات الأوان فكم من قاتلٍ حين أقدم على فعلته كان يزأر كا الأسد وبعد أن أنتهى تحول إلى كبشٍ تحت رحمة

جزاره مابين الذكاه والنجاه,وكم من زوجين إفترقا وأخلاء إفترقا إنه الغضب نـتاجه دوماً سلبي يفقد العزيز

ويحط من قدر الكبير ..

الموضوع

لأهمية وخطورة الغضب جاءنا الرحمه المهداه عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم با الحلول ومنها الوقايه منه

عن أبي هريره رضي الله عنه :

(أن رجلاً قال للنبي صلى الله عليه وسلم :أوصني ,قال لا تغضب ,فردد مِراراً قال: لا تغضب)

وخرج الإمام أحمد ,وأبو دأود من حديث عروه بن محمد السعدي أنه كَلْمَهُ رجل فأغضبه ,فقام فتوضاء

ثم قال:حدثني أبي عن جدي عطيه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

(إن الغضب من الشيطان,والشيطان خلق من النار,وإنما تطفأ النار بالماء.فإذاغضب أحدكم فليتوضاء)

الخلاصه
مما تقدم ظبط النفس شجاعه حيثُ قال المصطفى عليه أفضل الصلاة والسلام فيما معناه ليس الشجيع

با الصرع وإنما الشجيعُ من ملك نفسه عند الغضب ويشهد الله أن جرائم القتل التي تحدث ونقراء أو نسمع عنها

عبر وسائل الإعلام ليست في شيءٍ كبير يستحق وإنما أعماهم الغضب نسأل الله السلامه حيث يزهق الروح بسببه

وعلى أسباب تافهه لا ترتقي حتى للعراك ولكنه الغضب رزقني الله وإياكم الصبر والحكمه عند حدوثه


باب الغضب إذا أُنتهكت حرمات الشرع وألإنتصار لدين الله تعالى

قال تعالى : (إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم ) وعن أبي مسعود عقبه بن عمرو البدري رضي الله عنه قال:جاء رجلٌ إلى

النبي صلى الله عليه وسلم فقال: إني لا تأخر عن صلاةِ الصبح من أجلِ فلان مما يطيلُ بنا !فما رأيتُ النبيّ صلى الله عليه وسلم

غضب في موعظةٍ قط أشدُ مما غضب يومئذٍ ,فقال: [يأيها الناس إن منكم منفرين فأيكم أم الناس فليوجز فإن من ورائه الكبير والصغير

وذا الحاجه]

وعن عائشه رضي الله عنها إن قريش أهمهم شأن المرأه المخزوميه التي سرقت فقالوا من يكلم فيها رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟

فقالوا :من يجتريء عليه إلا أسامة بن زيد حبُ رسول الله صلى الله عليه وسلم فكلمه أسامة فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

(أتشفعُ في حدٍ من حدود الله تعالى؟[ثم قام فأختطب ثم قال:إنما أهلك الذين من قبلكم إنهم كانوا إذا سرق فيهم الشريف تركوه وإذا

سرق فيهم الضعيف أقاموا عليه الحد !واْيْمُ الله لو أن فاطمة بنتُ محمد سرقت لقطعتُ يدها]

المراجع (جامع العلوم والحكم في شرح خمسين حديثاً من جوامع الكلم,مختصر رياض

محمد صالح
محمد صالح


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى